Header Ads

كيف تعرف من حسدك وأصابك بالعين؟ تريد ان تعرف من هوا حاسدك وكارهك؟ المقال لك


كيف تعرف من حسدك واصابك بالعين تريد ان تعرف من هوا الحاسد والعائن
كيف اعرف مين حسدني ؟ كيف اعرف من اصابني بعين ؟
كيف يعرف المعيون عائنه أو حاسده ؟

1- قد يراه في المنام 
( يُخاصمه _ يأمره بعنف _ يهاجمه بأي آلة حادة _ مقطب الجبين _ يهدده )
2- قد يخبره صديق او قريب بأن فلان من الناس . 
( يمدحك بما ليس فيك . يتكلم بك بسوء بما ليس فيك ) . ( يُقصد هنا المبالغة في الشيء )
3- تتضايق من صديق او قريب . دون سبب مسبق. ( غير تنافر الأرواح ) المذكور في الحديث .
4- حين ترى إنسان معين . تشعر بضيق في الصدر او خفقان في القلب . او كلاهما .. وأنت لاتعرف لماذا يحصل لك ذلك . كلما رأيت هذا الأنسان بالذات . .
5- يزورك أحد الناس . ويأكل او يشرب عندك . وتلاحظ عليه انه لايترك لك أثر منه
( بل ويحافظ على آثاره بشكل مبالغ فيه او ملفت للنظر ) وقلق نوعاً ما .
6- قد تقابل إنسان تعرفه ( قريب او صديق في الظاهر ) في مناسبه اوغيرها فتبتسم في وجه . ولاتجده يبادلك نفس الأبتسام . ( تشعر انه يخفي شيئاً ) .
7- أذا رأيت الحاسد تتثأب بأستمرار أو يكثر لديك التثاؤب بشكل ملحوظ .

ماهي الأشكال التي تخرج العين على هيئتها ؟

1_ سائل ( عرق _ بول _ إستفراغ ) 
2_ بخار ( عطاس _ تثاؤب ) 
3_ زلال ( مع البراز ) 
4_ على شكل كدمات على الجسد .
 ثم تختفي او تتقيح . فتنتهي 
5- حبوب صغيرة أو دمامل

الشفــــــــــــــــــاء:

سورة الصافات والمعوذات وتكرار اية الكرسي 7 مرات
والاية ومن شر النفاثات بالعقد .. ومن شر حاسد إذا حسد 7 مرات 
والفاتحه 7 مرات بماء والشرب منه

سابعا : أراء الناس في حقيقة العين وكيفية إيذائها

قال العلامة ابن قيم الجوزية رحمه الله :

فأبطلت طائفة ممن قل نصيبهم من السمع والعقل أمر العين ، وقالوا : إنما ذلك أوهام لا حقيقة لها ، وهؤلاء من أجهل الناس بالسمع والعقل ، ومن أغلظهم حجابا وأكثفهم طباعا وأبعدهم معرفة عن الأرواح والنفوس وصفاتها وأفعالها وتأثيراتها .
وعقلاء الأمم على اختلاف مللهم ونحلهم لا تدفع أمر العين ،
ولا تنكره وإن اختلفوا في سببه وجهة تأثير العين

فقالت طائفة :

إن العائن إذا تكيفت نفسه بالكيفية الرديئة ؛ انبعث من عينه قوة سمية تتصل بالمعين فيتضرر
قالوا : ولا يستنكر هذا كما لا يستنكر انبعاث قوة سمية من الأفعى تتصل بالإنسان فيهلك ، وهذا أمر قد اشتهر عن نوع من الأفاعي أنها إذا وقع بصرها على الإنسان هلك ، فكذلك العائن

وقالت فرقة أخرى :

لا يستبعد أن ينبعث من عين بعض الناس جواهر لطيفة غير مرئية ، فتتصل بالمعين وتتخلل مسام جسمه فيحصل له الضرر

وقالت فرقة أخرى :

قد أجرى الله العادة بخلق ما يشاء من الضرر عند مقابلة عين العائن من غير أن يكون منه قوة ولا سبب ولا تأثير أصلا .

وهذا مذهب منكري الأسباب والقوى والتأثيرات في العالم ، وهؤلاء قد سدوا على أنفسهم باب العلل والتأثيرات والأسباب ، وخالفوا العقلاء أجمعين .

ولا ريب أن الله سبحانه خلق في الأجسام والأرواح قوى وطبائع مختلفة ، وجعل في كثير منها خواص وكيفيات مؤثرة ، ولا يمكن لعاقل إنكار الأرواح في الأجسام ؛ فإنه أمر مشاهد محسوس ، وأنت ترى الوجه وكيف يحمر حمرة شديد إذا نظر إليه من يحتشمه ويستحي منه ، ويصفر صفرة شديدة عند نظر من يخافه إليه ، وقد شاهد الناس من يسقم من النظر ، وتضعف قواه ، وهذا كله بواسطة تأثير الأرواح ، ولشدة ارتباطها بالعين ينسب الفعل إليها وليست هي الفاعلة ؛ وإنما التأثير للروح ، والأرواح مختلفة في طبائعها وقواها وكيفياتها وخواصها :

فروح الحاسد مؤذية للمحسود أذى بينا ؛ ولهذا أمر الله سبحانه ورسوله أن يستعيذ به من شره .

وتأثير الحاسد في أذى المحسود أمر لا ينكره إلا من هو خارج عن حقيقة الإنسانية ، وهو اصل الإصابة بالعين ؛ فإن النفس الخبيثة الحاسدة تتكيف بكيفية خبيثة ، وتقابل المحسود فتؤثر فيه بتلك الخاصية ، وأشبه الأشياء بهذا الأفعى ؛ فإن السم كامن فيها بالقوة ، فإذا قابلت عدوها انبعث منها قوة غضبية ، وتكيفت بكيفية خبيثة مؤذية ، فمنها ما تشتد كيفيتها وتقوى حتى تؤثر في إسقاط الجنين ، ومنها ما تؤثر في طمس البصر كما قال النبي في الأبتر وذي الطفيتين من الحيات إنهما يلتمسان البصر ويسقطان الحبل ([1])
ومنها ما تؤثر في الإنسان كيفيتها بمجرد الرؤية من غير اتصال به ؛ لشدة خبث تلك النفس وكيفيتها الخبيثة المؤثرة .

والتأثير غير موقوف على الاتصالات الجسمية كما يظنه من قل علمه ومعرفته بالطبيعة والشريعة ؛ بل التأثير يكون تارة بالاتصال ، وتارة بالمقابلة ، وتارة بالرؤية ، وتارة بتوجه الروح نحو من يؤثر فيه ، وتارة بالأدعية والرقى والتعوذات ، وتارة بالوهم والتخيل .

ونفس العائن لا يتوقف تأثيرها على الرؤية ؛ بل قد يكون أعمى فيوصف له الشيء فتؤثر نفسه فيه وإن لم يره .

وكثير من العائنين يؤثر في المعين بالوصف من غير رؤية وقد قال تعالى لنبيه :

(وَإِنْ يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ )(القلم: من الآية51)

وقال : (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ) (الفلق:1 ـ 5)

فكل عائن حاسد وليس كل حاسد عائنا

فلما كان الحاسد أعم من العائن ، كانت الاستعاذة منه استعاذة من العائن ، وهي سهام تخرج من نفس الحاسد والعائن نحو المحسودة ، والمعين تصيبه تارة ، وتخطئه تارة ، فإن صادفته مكشوفا لا وقاية عليه أثرت فيه ولا بد ، وإن صادفته حذرا شاكي السلاح لا منفذ فيه للسهام لم تؤثر فيه ، وربما ردت السهام على صاحبها ، وهذا بمثابة الرمي الحسي سواء فهذا من النفوس والأرواح ، وذاك من الأجسام والأشباح ، وأصله من إعجاب العائن بالشيء ثم تتبعه كيفية نفسه الخبيثة ثم تستعين على تنفيذ سمها بنظرة إلى المعين ، وقد يعين الرجل نفسه وقد يعين بغير إرادته بل بطبعه ،

وهذا أردأ ما يكون من النوع الإنساني



ملاحظة هامة جداً ... 

وأرجوا الحذر من الاعلانات والدجالين المشعوذين الذين يستخفون بعقول الساذجين من البشر بإسم الإسلام والاسلام بريء من نفاقهم وكفرهم التي يقولون انهم شيوخ او شيخ روحاني يجلب الحبيب وتهييج الزوج و تيسير الامور والزواج والرزق والخواتم و دجلهم بالافتراء بطرقهم ومقدرتهم على فك السحر بالسحر وبالاضافه لفك المس والسحر والعين و الحسد وما أكثرهم ممن يخالفون شرع الله ... فهذا الموضوع مهم جداً


احذروا ممن يدسّـــــون السم بالعسل كمن يكفر ويضع الطلاسم على كلام الله ... واتقوا الله حتى ينير بصائركم لتميزوا بعلمه وفضله اهل التقوى من أهل النفاق ولا تصاحبوا الا الصحبه الطيبه الصالحه لانها نور يهدي إلى نور والصاحب سااااحب ...


واللهم إكفنا شر كل ذي شر ...اللهم آمين


قال الله تعالى :

أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آَمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ *
وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ ]


وجزاكم الله خيراً

اللَّهُمَّ اجْعَلْ خَيْرَ أَعْمَارِنَا آخِرَهَا، وَخَيْرَ أَعْمَالِنَا خَوَاتِمَهَا، وَخَيْرَ أَيَّامِنَا يَوْمَ لِقَائِكَ ..آمين يارب


و إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني ، وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء...لا تنسوني و والديّ و والدتي وأهلي جميعاً من أحلى دعواتكم من القلب بظهر الغيب



قُــل هذا سبيلى أدعوا إلى الله على بصيرة .... *•
رب توفنى مسلماً وألحقنى بالصالحين
أخوكم المحب لكم في الله .•*´¨`*•.♥♥

عبد ربه تحتح

ليست هناك تعليقات